منتدى مدرسة أبن سلام
ادارة مدرسة ابن سلام ترحب بكم ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ
ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ ஐஐ

وزير يقرر إزالة (سوق الجمعة)..وتخصيص قطعة أرض لإقامة سوق بديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير يقرر إزالة (سوق الجمعة)..وتخصيص قطعة أرض لإقامة سوق بديل

مُساهمة من طرف نعيم في الجمعة يونيو 25, 2010 8:37 am

أصدر الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، قرارا بإزالة "سوق الجمعة"تمامًا، وعدم السماح مطلقًا لإقامته مرةً ثانيةً، وذلك بعد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يوم الثلاثاء الماضي.
وكشف وزير أن قرارًا صدر منذ عامين بإزالة السوق، إلا أنه لم ينفَّذ حتى الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعًا مع وزير الإسكان الأربعاء، لتخصيص قطعة أرض لإقامة سوق بديل، ونقل المضارِّين إليه، دون أن يحدد مكانًا لهذه الأرض أو موعدًا لإعادة إقامة السوق!.
يذكر أن منطقة سوق التونسي بالسيدة عائشة بالقاهرة شهدت كارثة ضخمة، بعد أن اندلعت النيران فيما يقرب من 5 ألاف متر من السوق المعروف بـ"سوق الجمعة"، والذى يضم المئات من المحلات والاكشاك الخشبية المخصصة لبيع السلع والمنتجات المختلفة.
وتبين أن الحريق إندلع بعد أن سقطت سيارة ملاكي يستقلها 3 أشخاص من أعلى كوبري التونسي بسبب السرعة الجنونية، مما أدى إلى سقوطها على مكان يحتوي على انابيب غاز - حسب أقوال بعض شهود العيان - مما تسبب فى تحطم سور الكوبري، وانفجار السيارة وتفحم جميع مستقليها.
وأسفر الحريق عن تفحُّم 3 أشخاص، وإصابة 50 من الأهالي والشرطة بالاختناق، وقدِّرت الخسائر المادية المبدئية للحريق بحوالي 50 مليون جنيه.

نعيم

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 01/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى